وزارة الشؤون الثقافية : إلغاء مهرجانيْ قرطاج والحمّامات الدّولييْن لهذا العام

In الأخبار, ثقافة و فن, وطنية On

قرّرت وزارة الشؤون الثقافية تأجيل الدورتيْن السادسة والخمسين لمهرجانيْ قرطاج والحمامات الدولييْن إلى الموسم الصيفي القادم.

وجاء هذا القرار على إثر الاجتماع المنعقد اليوم الاثنين بوزارة الشؤون الثقافية بإشراف وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار على اجتماع حضره مديرا التظاهرتيْن وعدد من الإطارات السامية بالوزارة.
وأعلنت وزارة الشؤون الثقافية، في بلاغ أصدرته مساء اليوم الاثنين، عن إعداد برمجة ثقافية وفنّية متنوعة خارج إطار المهرجانيْن تجمع عددا هاما من الأسماء الفنية والعروض التونسية التي سيقع تقديمها في مستهلّ الموسم الثقافي الجديد وذلك مع مراعاة تطوّرات الوضع الصحّي.
وأكدت الوزارة على مواصلة التنسيق مع مصالح وزارة المالية قصد التعجيل بتنفيذ جملة من الإجراءات الاجتماعية المرافقة للفنانين والمبدعين والمشتغلين في المجال الثقافي عموما في ظلّ جائحة كورونا.
وتقرّر أيضا خلال هذا الاجتماع تنظيم لقاء افتراضي خلال الأيام القادمة بمشاركة الفنانين والمبدعين والفاعلين في المجال الثقافي للنّظر في الإجراءات الإضافيّة التي سيقع اعتمادها لمساعدة الفاعلين الثقافيين وتخفيف وطأة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية على الناشطين في الميدان الثقافي جرّاء تواصل تداعيات الجائحة.
وتأتي هذه القرارات، وفق نص البلاغ، في إطار متابعة تطبيق مقتضيات الأمر الرّئاسي عدد 83 لسنة 2021 والمؤرّخ في 30 جويلية 2021 والمتعلّق بإقرار تدابير احترازية لمجابهة جائحة كوفيد 19، وخاصّة منها المتعلّقة بمنع كافة التظاهرات والتجمّعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة أو المغلقة، وتماشيا مع تطوّرات الظرف الصحّي والتدابير المتبعة للغرض. تجدر الإشارة إلى أن الدورتيْن 56 لمهرجانيْ قرطاج والحمامات الدولييْن قد تمّ تأجيلهما للموسم الصيفي الثاني على التوالي، وذلك للتوقي من انتشار فيروس كورونا.

وات

Votre annonce ici

قائمة الموبايل