فتح مركز إيواء للمصابين بفيروس كورونا بجربة و عزل 65 مهاجر غير نظامي بجرجيس - راديو أوليس أف أم

فتح مركز إيواء للمصابين بفيروس كورونا بجربة و عزل 65 مهاجر غير نظامي بجرجيس

In الأخبار On
- تم تحديثه في

تم الاعلان بعد ظهر اليوم الاربعاء 12-08-2020 عن جملة من الاجراءات تتعلق بفيروس كورونا المستجد بولاية مدنين خلال جلسة عمل انعقدت بمقر بلدية جربة ميدون باشراف والي الجهة الحبيب شواط وبحضور مختلف الاطراف المعنية.

وتتمثل اهم الاجراءات في فتح مركز ايواء للمصابين بفيروس كورونا المستجد بجزيرة جربة، حيث سيتم فتحه بعد زيارة لجنة تضم مختلف الاطراف ذات العلاقة للنزل .

هذا وسيتم نقل فوري ل5 مهاجرين غير نظامين وعزلهم عن 65 مهاجر غير نظامين موجودين بمركز بمعتمدية جرجيس تم انقاذهم من قبل جيش البحر يوم عيد الاضحي اثر تعطب مركبهم في رحلة غير شرعية انطلقت من السواحل الليبية في اتجاه سواحل ايطاليا.

كما تقرر الانطلاق في تنفيذ حملات تعقيم للفضاءات والساحات والشوارع والادارات من طرف الحماية المدنية والبلديات ومنع المهاجرين الغير نظامين واللاجئين من التنقل بين المعتمديات ومنع دخول اي مهاجر او لاجئ قادم من ولاية اخرى الي ولاية مدنين ورفع الفضلات من النزل الذي يأوي حاليا حالات حجر صحي وجوبي والذي سيتحول الى مركز ايواء للمصابين بفيروس كورونا المستجد بالتنسيق مع شركة مناولة مختصة في هذا المجال.

واكد الحبيب شواط والي مدنين في تصريح صحفي اليوم ضرورة تظافر جهود كل الاطراف ذات العلاقة بفيروس كورونا المستجد في ظل تزايد عدد الحالات سواء كانت محلية او وافدة خلال الايام الفارطة.

من جانب اخر اكد المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي ان الوضع الوبائي الحالي بولاية مدنين يتطلب الحذر واليقظة.

للتذكير فإن ولاية مدنين سجلت منذ مطلع الاسبوع الماضي الي غاية يوم امس الثلاثاء 56 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد منها 17 حالة محلية و29 حالة وافدة .

قائمة الموبايل