صدر بالرائد الرسمي : إنهاء العمل بآلية تشغيل عملة الحضائر

In الأخبار, وطنية On

صدر اليوم الجمعة 18 جوان 2021 بالرائد الرسمي أمر حكومي يتعلّق بإنهاء العمل بآلية تشغيل عملة الحضائر الجهوية والحضائر الفلاحية في غير المجال المحدّد لها.

وكان مجلس الوزراء قد صادق أمس الخميس 17 جوان 2021 بقصر الحكومة بالقصبة بإشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي على عدد من مشاريع القوانين ومشاريع الأوامر الحكومية، ومن بينها مشروع أمر حكومي يتعلّق بإنهاء العمل بآلية تشغيل عملة الحضائر وتحديد كيفية إدماجهم في مراكز شاغرة في الوظيفة العمومية وإسناد المنح حسب المقاييس.

ويذكر أنّه تمّ الاتفاق خلال جلسة 5 زائد 5  التي انعقدت يوم الاثنين 14 جوان الجاري بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل على ملف عمال الحضائر.

وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بأنه لا يوجد خيار غير الحوار ,مُعلناً عن تسوية وضعية 31 الف من عمال الحضائر.

وللإشارة فقد تمّ يوم 20 أكتوبر 2020 بمقر وزارة الوظيفة العمومية إمضاء اتفاقية تسوية عملة الحضائر، ويأتي هذا الاتفاق بعد سنوات من العمل في ظروف هشة لشريحة كبيرة من العاملين في الحضائر، وبالتالي ستتم تسوية وضعية قرابة 31 ألف عون حضائر من عملة الحضائر الجهوية وعمال الحضائر الفلاحي.

Votre annonce ici

قائمة الموبايل