الداخلية: الاحتفاظ بشاب سيدي حسين من أجل الاعتداء على الأخلاق الحميدة

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في

علّقت وزارة الداخلية على مقطع فيديو سيدي حسين الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن تعرض مواطن للاعتداء من قبل أعوان الأمن.

وقالت وزارة الداخلية إن المواطن المذكور كان في حالة سكر مطبق، وعند توجه الدورية إليه للتحري معه تعمد التجرد من أدباشه في الطريق العام في حركة استفزازية لأعوان الامن.

وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل الاعتداء على الاخلاق الحميدة والتجاهر بما ينافي الحياء واتخاذ الاجراءات القانونية في شأنه، حسب المصدر ذاته.

وأضافت أنه تم في الحين فتح بحث لدى التفقدية العامة للأمن الوطني بوزارة الداخلية لتحديد المسؤوليات حول ما رافق عملية التدخل للسيطرة على المعني بالأمر من تجاوزات واتخاذ الاجراءات المستوجبة تبعا لنتائج البحث.

وفي سياق متصل ،  كان  نائب رئيس مجلس نواب الشعب، طارق الفتيتي قد عبر خلال ترؤسه للجلسة العامة اليوم 10-06-2021  عن صدمته و استنكاره لإقدام القوات الأمنية على تجريد شاب من ملابسه وسحله في الشارع في سيدي حسين على مرأى و مسمع الجميع.

و دعا الفتيتي رئيس الحكومة باعتباره وزيرا للداخلية بالإعتذار للشعب التونسي والمدير العام للأمن الوطني  بفتح بحث تحقيقي لتحميل المسؤوليات.

كما علّق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية على فيديو الاعتداء على شاب في منطقة سيدي حسين، معتبرا في بيان يحمل عنوان ‘ تونس بلد غير آمن’، أن هذه الممارسات ليست جديدة ولا هي انفلاتات فردية بل تضاف لقائمة طويلة من الجرائم التي ارتكبت أثناء الإيقاف أو في المراكز وانتهت في أغلبها بتحميل الضحايا للمسؤولية.

Votre annonce ici

قائمة الموبايل