ما حقيقة اٍلغاء مباراة النادي الاٍفريقي الودية أمام نادي هيلاس فيرونا الإيطالي؟ - راديو أوليس أف أم

ما حقيقة اٍلغاء مباراة النادي الاٍفريقي الودية أمام نادي هيلاس فيرونا الإيطالي؟

In الأخبار, رياضة On
 أعلن نادي هيلاس فيرونا الإيطالي ليلة أمس الجمعة إلغاء المباراة الودية أمام النادي الإفريقي بسبب اٍشكالات في الأمور التنظيمية.

وفي رد من النادي الإفريقي اصدرت هيئة الفريق بيانا توضيحيا تؤكد من خلاله أن المباراة ستجرى في موعدها.

وأوضحت هيئة اليونسي أنّها أبرمت عقدا مع شركة الطيران “jasmin airways” لاستئجار طائرة لنقل فريق “فيرونا” يوم الجمعة 20 ديسمبر من فيرونا إلى تونس وإعادته يوم الإثنين 23 نوفمبر 2019. وقد تم خلاص هذا العقد من قبل الدٌيوان الوطني التونسي للسياحة ONTT وذلك كجزء من رعاية المباراة، لكن الشركة المذكورة أبلغتهم اليوم باستحالة الوفاء بالتزاماتها لأنها لم تتلق تصريح الطيران إلى ايطاليا.

وقامت إدارة  النادي الإفريقي وهي ليس طرفًا في التنظيم اللوجستي للحدث لتفادي هذا الإخلال بالاتصال بشركة “نوفلار” التي قبلت نقل الفريق الإيطالي وتحصلت على مبلغ إضافي عن المبلغ الذي طلبته الشركة المخلة يقدر بأربعين ألف دينار، وتحصلت على التراخيص الخاصة بالتحليق فوق الأجواء الايطالية بعد تدخل من فريق “فيرونا”، لكن شركة “نوفلار” بدورها انسحبت في اللحظة الأخيرة لأنها لم تجد طاقمًا متاحًا لضمان الرحلة المعنية على الرغم من موافقتها المبدئية وخلاصها.

وأضافت هيئة الإفريقي في بيانها أنّه وأمام هذه الوضعية وبالتنسيق مع منظمي المقابلة من الجانب الايطالي فقد طلبت إدارة  النادي الأفريقي  من شركة الخطوط  التونسية التدخل لحل هذا المأزق وبالفعل تعهدت الناقلة الوطنية بضمان رحلة نقل فريق “فيرونا” الأحد 22 نوفمبر 2019 على الساعة 8 صباحًا.

وقد وافقت إدارة فريق “فيرونا” على لعب المباراة وستعلن ذلك في بيان صحفي على موقعها الرسمي اليوم عند استلام خطة الطيران من شركة الطيران الوطنية “تونيسار”.

وشدّدت الهيئة على أنّها تعمل من أجل انجاح هذا الحدث على الرغم من الأحداث التي وقعت والتي تخرج عن نطاقها تماما، مشيرة إلى أنها ليست المنظم الرئيسي للحدث.

كما قرّرت تقديم قضية مدنية ضد شركة jasmin airways لاٍخلالها بالتزاماتها وطلب التعويضات عن الأضرار المادية والمعنوية.

قائمة الموبايل