رهان جديد للسباح العالمي نجيب بلهادي: 120كلم دون انقطاع - راديو أوليس أف أم

رهان جديد للسباح العالمي نجيب بلهادي: 120كلم دون انقطاع

In الأخبار, جهوية, رياضة, رياضة عالمية, وطنية

من المنتظر ان يصل بين الحين والاخر الى جزيرة جربة السباح العالمي نجيب بلهادي في تحد جديد سيحطم به الرقم القياسي العالمي المقدر ب 55 ساعة و16 دقيقة سباحة في أعالي بحار خليج قابس بقطع مسافة 120 كلم دون توقف من صفاقس إلى جزيرة جربة.
ولن يعتمد في ذلك المراحل و لا التناوب و لا الصعود على متن المركب و لا استخدام قفص حامي من القروش البيضاء و لا الزعانف و لا أية معينات دفع و طفو وغوص و لا حتى البدلة الواقية وذلك لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام من أجل انتزاع المركز الأول العالمي في سباحة الجسم المائي.
وللتذكير فنجيب بلهادي ، 66 عامًا ، سباح تونسي ماراطوني مصنف عالمي في الحالات القصوى منضوي و خاضع لقوانين المنظمة العالمية لسباحة المياه المفتوحة WOWSA التي مقرها بكالفورنيا.
نجح بتألق عبور القنال الانقليزية في اقوي تيار من إنقلترا إلى فرنسا سنة 1993 ، أسست بانقلتر سنة 2008 جائزة عالمية تحمل اسمه وهي كاس بلهادي تمنح في كل موسم لأسرع سباح بحر لامانش في أقوى تيار.
هو رائد المياه المفتوحة بتونس مفتتحا أول عبور قرقنة – صفاقس في 25 جوان 1991 تلاها كثير من الانجازات في بحار تونس و خارجها، فائز بلقب رجل العالم للمياه المفتوحة لسنة 2017 ، فائز بلقب أفضل سباح مقتدر في العالم لسنة 2011 و توج باللقب بلوس انجلس على متن سفينة كوين ماري، فائز بلقب السباح الجليدي بسباحته مضيق بيرينغ بين أمريكا و روسيا سنة 2013 وبحيرات السدود التونسية في الشتاء و عرف بانقلترا بصافع السدود.
فائز بلقب سباح 24 ساعة بدون توقف بالمسبح،فائزبلقب السباح الحديدي العالمي بدون منازع بسحبه العديد من السفن وآخرها سفينة وزنها 1200 طنا في ميناء صفاقس سنة 2017.

يمكنك أيضا قراءة هذه المواضيع!

جربة ميدون : الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات

تمكنت الوحدات الامنية بجربة ميدون مساء اليوم من الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات مع حجز كمية من القنب الهندي الزطلة.

أكمل القراءة …
وزارة النقل

وزارة النقل : اٍقتناء طائرتين جديدتين لتفادي تأخر موعد الرحلات الداخلية

أعلن كاتب الدولة لدى وزير النقل عادل الجربوعي أنه سيتم اقتناء طائرتين جديدتين لتفادي تأخر موعد الرحلات الداخلية المتجهة

أكمل القراءة …
ترامب

مجلس النواب الأمريكي يفتح تحقيقا في اٍحتمال سعي ترامب بيع تكنولوجيا نووية حساسة للسعودية

فتحت لجنة الرقابة والإصلاح بمجلس النواب الأمريكي تحقيقا في اٍحتمال سعي الرئيس دونالد ترامب لبيع تكنولوجيا نووية حساسة للمملكة

أكمل القراءة …

قائمة الموبايل