" إنتخابات.com " مشروع جديد لجمعية صوت الطفل الريفي بولاية مدنين . - راديو أوليس أف أم

” إنتخابات.com ” مشروع جديد لجمعية صوت الطفل الريفي بولاية مدنين .

In الأخبار, وطنية On

جمعية صوت الطفل الريفي

في خضم المرحلة الإنتخابية الهامة التي تستعد لها بلادنا و حرصا من الجمعية في المساهمة في تكريس الديقراطية الناشئة و ضمان مشاركة فعالة للمواطنين في الإنتخابات الرئاسية و التشريعية ، شرعت جمعية صوت الطفل الريفي بمدنين بتنفيذ مشروعها الجديد ” elections.com ” بدعم من المعهد الدولي الجمهوري ، تسعى الجمعية من خلال محطات المشروع إلى تعزيز المشاركة السياسية والمشاركة المدنية للشباب والنساء في مدنين طوال العملية الانتخابية و زيادة فهم خلفية المرشحين للرئاسة وبرامجهم الانتخابية.
* تعزيز القدرات و المشاركة المجتمعية

تتمثل المرحلة الأولى من المشروع حسب ما صرح به أنيس سعده رئيس الجمعية لأوليس أف أم في تعزيز قدرات المرأة و الشباب عبر سلسلة من الورشات التكوينية تشمل الحقوق و الآليات الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية لإشراك الشباب و النساء في المجال العام ، ورشة في الوعي الإنتخابي ، ورشة في إعداد بطاقة تقييم الوعود الإنتخابية… يشرف عليها مختصون تونسيون . كما سيعمل المشاركون في مرحلة لاحقة على مشاركة التجربة من خلال حلقات حوارية وحملات ميدانية مع المواطنين عبر حملة ” فهمني ” و إطلاق تطبيقة تعريفية بكل مترشحي الرئاسية و برامجهم الإنتخابية .

وتتمثل المرحلة الثانية من المشروع خلال فترة الإستعداد للإنتخابات التشريعية و تهدف أساسا إلى تعزيز مشاركة المواطنين في الإنتخابات التشريعية و تنظيم مناظرة جماهيرية تضم رؤساء القوائم المترشحة بولاية مدنين قصد نشر المعرفة بين صفوف المواطنين لتحديد مرشحهم خلال السنوات المقبلة.

* سفراء الإنتخابات :

خطوة نحو مشاركة فعالة و إلتزام شبابي بالمشاركة في الشأن العاميعول المشروع في مختلف مراحله على تعزيز مشاركة الشباب و إنخراطهم في الشأن العام بما يحد من العزوف عن تحديد التوجهات العامة للبلاد و الإنخراط فعليا في بناء تونس المستقبل .

ميمون التونسي

قائمة الموبايل